شبكة ديزاد نت شبكة ديزاد نت برامج سوفت هارد هاتف المحمول تسلية ترفيه ثقافة تعليم |
|
| ختبارات في اللغة و الرياضيات س5 مباشرة | |
| كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ayman نائب المدير
الجنس :
عدد المساهمات : 1615
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 30
الموقع : https://netdz.alafdal.net
| موضوع: ختبارات في اللغة و الرياضيات س5 مباشرة الإثنين ديسمبر 20, 2010 7:50 am | |
| ]امتحان تجريبي في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي 1
التمرين الأول:
كم مرة يتكرر الرقم 05 في العدد 25؟ و كم مرة يتكرر الرقم 09 في العدد 45؟
التمرين الثاني:
رتب الأعداد العشرية الآتية من الأكبر إلى الأصغر
0,50 - 50,05 - 0,05 - 05,00 - 1,05 - 05,10
التمرين الثالث:
علّـــم على مستقيم Dنقطة O و A حيث طول القطعة [ O ,A ] هو cm 6
- ارسم مستقيماًً عمودياً على قطعة المستقيم بحيث يكون منصفاً لها ؟
- ما هو البعد بين النقطة O و المستقيم العمودي؟
التمرين الرابع:
أكتب النتائج دون إجراء العمليات
...........= 100×15 ..........= 52 × 100 .........= 1000 × 8
...........= 10 × 23 ...........= 20× 37 .........= 4 × 200
المسألة:
في رحلة خارج المدينة استقلت العائلة المكونة من الأبوين و 6 أطفال الحافلة ، إذا علمت أن ثمن التذكرة الواحدة هي 800 ديناراً وثمن تذكرة الأطفال نصف تذكرة الكبار.
- ماهو ثمن تذكرة الأطفال؟ ماهو ثمن تذكرة الأبوين؟ ماهو المبلغ الذي تدفعه العائلة؟
[/td]امتحان تجريبي في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي 12
النخلة شجرة سامقة , تشمخ في واحاتنا و تمنحنا التمر الشهي ، و لعل التمر أكثر الثمار فائدة ، فهو يزود الإنسان بما يحتاج إليه من حرارة وله مذاق طيب تشتهيه النفس ، ولقيمته الغذائية فوائد لا تحصى . وقد كان النخيل مصدر وحي و إلهام للشعراء، ( فتغنوا بمنظره الخلاب و تـفننوا في وصفه عبر العصور ) الأسئلة :
فهم النص :
1 - هات عنوانا مناسبا للنص 2 – اشرح كل كلمة و ضعها في جملة مفيدة : تشتهي ، الخلاب 3 - اذكر بعض فوائد التمر التي ذكرت في النص 2 – أعرب ما تحته خط في النص
بناء النص :
أكتب جملتين على هذا المنوال: لعل التمر أكثر الثمار فائدة
لغة النص 3 – اضبط بالشكل العبارة التالية : وقد كان النخيل مصدر وحي و إلهام للشعراء 4 – حول ما بين قوسين إلى المفرد المؤنث 5- استخرج من النص : جمعا مؤنثا سالما - جمع تكسير - اسما مفردا مؤنثا الوضعية الإدماجية للشجرة عموما فوائد كثيرة اذكر ما تعرفه من هذه الفوائد وما هي النصائح التي تقدمها للمحافظة على هذه الشجرة , مستعملا : الصفة وأسلوب النداء
التعاون في المجتمع من مقوِمات بقـائه ، بـه يحيـا الفـرد و به تحيـا الجـمـاعـة ، {و لو دققنـا النظـر في كل شيء نستخـدمـه لوجدنـا أنه لم (يصل) إلينـا إلاّ بعد أن تضافرت الأيدي (الكثيرة) في إنتاجه }، ويمكن أن نتصور قدر التعاون في المجتمع ، و لو تصورنا أن كل فرد بدأ يعمل وحده ، ودون أن يمد يده إلى شيء من عمل غيره لاشك أن الهلاك سوف يصيب (البشرية) . و لهذا يبدو المجتمع كأنه جدار متين و ما الأفراد فيه إلاّ حجارة صماء ، وقد حث الله تعالى على التعاون بقوله : " و تعاونوا على البرّ و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان " .
الأسئلة :
البناء الفكري
1) متى يصيب الهلاك البشرية ؟
2) اشرح الكلمتين التاليتين ووظف كل منهما في جملة مفيدة :
التعـاون ، الهـلاك
3)هات أضداد الكلمات التالية من السند : النجاة - جماعة - زواله
البناء اللغوي
1- إعرب ما تحته خط في النص .
2- شكل ما بين قوسين في النص .
3- حوّل العبارة التي بين حاضنتين في النص إلى : جمع المخاطبيين .
4- أكمل كتابة الكلمات التالية بكتابة التاء :
البيـ..... الممرضـ..... مبارا.....
الوضعية الادماجية
شاركت في تطوع ما مع أناس في حيّكم .
أكتب فقرة لا تقل عن عشرة أسطر تصف هذا التطوع مبينا الفائدة منه ، و هل بإمكانك القيام به لوحدك؟
[/td]]امتحان تجريبي في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي 3[/color][/font][/u][/b] التمرين الأول (2ن):- انجز العمليات الآتية:915 : 100 = / 435,5 – 23,25 = / 97,03 × 1000 = / 213,03 + 15= التمرين الثاني (1ن):-أتمم التحويلات الآتية:567 Cm = m dm cm 43 dm = m 95 m = hm 23 hm = kmالتمرين الثالث (1,5ن):تبعد المدرسة عن بيت علي ب: 2km ،و في طريقه إليها يتجه علي إلى بيت زميله أحمد الذي يبعد بيته عن بيت علي بـ: 1250m - احسب المسافة التي يقطعها الزميلان علي و أحمد معا إلى المدرسة.التمرين الرابع (1,5ن):يتكون كتاب من 100 ورقة ،كتلة كل ورقة منهg 0,3 ، و غلاف كتلتهg 50 . - احسب كتلة هذا الكتاب.الوضعية الإدماجية(4ن):في نهاية شهر فيفري ،أراد رجل شراء جهاز تلفاز ثمنه 22000 دينار،و غسالة ثمنها 15000دينار - ما هو ثمن التلفاز و الغسالة معا؟- و لكن هذا الرجل معه 10000 دينار فقط ،فاتفق مع البائع على أن يسدد المبلغ المتبقي با لتقسيط لمدة 10 أشهر، بشرط أن يدفع مبلغا إضافيا قدره 2000 دينار -احسب المبلغ الذي بقي عليه دفعه. ثم احسب مبلغ كل قسط[/td]امتحان تجريبي في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي 9[/color][/font][/u][/b] الأم هذه الكلمة التي كثيرا ماتردد على ألسنتنا دون أن ندرك قيمتها الحقيقة في هذا الوجود ، فهل سبق لك بني أن فكرت في هذا المخلوق الرائع الذي تنبثق الحياة من عطفه و حنانه ؟إنها المراة التي شقيت و ناضلت طويلا لترتاح أنت و تسعد و هي التي وهبتك زهرة حياتها دون أن تنتظر منك ردا لجميلها و فضلها عليك ((فأحرص بني كل الحرص على أن تكون ابنا بارا بوالدتك)) الأسئلة:البناء الفكري1 هات عنوانا مناسبا للسند 2 اشرح الكلمات التالية ثم قم بتوظيفها في جمل مفيدة ندرك – ناضلت - وهبتك 3 هات أضداد الكلمات التالية من السندتحزن - عاقّا - الموتالبناء اللغوي 1أعرب الكلمات التي تحتها خط في النص 2أشكل الجملة التالية شكلا تاما ( إنها المرأة التي شقيت و ناضلت طويلا لترتاح أنت و تسعد ) 3حول الجملة الواردة بين قوسين في النص إلي جمع المذكر السالمالوضعية الادماجية اختر أحد الموضوعين :- تحدث في بضعة أسطر عن الأم و فضلها علي الأبناء مستعملا الحال و النداء- تخيل حياة طفل حرم من عطف أمه و تحدث عنه في بضعة أسطر مستعملا الصفة والمفعول لأجله[/center] |
| | ADMIN المدير العام
الجنس :
عدد المساهمات : 916
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 40
الموقع : netdz.alafdal.net
| موضوع: رد: ختبارات في اللغة و الرياضيات س5 مباشرة الإثنين ديسمبر 20, 2010 4:27 pm | |
| بارك الله فيك اخي الكريم زاداها الله في ميزان حسناتك ننتضر جديدك |
| | | ختبارات في اللغة و الرياضيات س5 مباشرة | |
|
| |
| » جديد ع أكثر من 450 موضوع في الرياضيات و اللغة العربية مدعمة للسنة 5 » 06 نماج وزارية في الرياضيات للسنة //5 /2010 » ختبارات 1 ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا °°(رياضيات وفيزياء)°°.......... » لكل عباااااااااااااااااااقر ة الرياضيات » مذكرات كاملة في الرياضيات للسنة 5 الخامسة
| |